2022-04-12_14h47_56

تكبير المؤخرة بالسيليكون في تركيا مستشفى استاثيكا

عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون من العمليات التجميلية التي ترغب فيها بعض النساء بهدف الحصول على المؤخرة الكبيرة، وتعد حشوات السيليكون خيارا أمثل في حال كنتي نحيلة ولا يوجد في جسمك دهون، ولكن عليكي أن تعلمي أن حشوات السيليكون قد ترتخي بمرور الوقت ويصبح شكل الأرداف غير طبيعي.

 أن حقن الدهون يعتبر الطريقة الأكثر شعبية لتكبير المؤخرة.

مع زراعة الدهون ، والتي تسمى أيضًا شد المؤخرة البرازيلية ، يبدأ الطبيب بإجراء شفط للدهون – إزالة الدهون من منطقة غير مرغوب فيها ، تمامًا مثل البطن أو الفخذين أو الجزء العلوي من الظهر ، وحقنها في الأرداف.

مميزات حشوة السيليكون

حشوة السيلكون المملوءة بالسيلكون الهلامي الخامل غير القابل للتفاعل مع الأنسجة تميزت بإعطائها للمؤخرة الإحساس الطبيعي، ولكن نظرًا لأنها توضع في منطقة معرضة للضغط بسبب الجلوس أو النوم، فقد يكون سيليكون المؤخرة أكثر عرضة للتمزق

تظهر النتائج على الفور ، لكنك لن ترى الشكل النهائي إلا بعد عام من الجراحة ؛ يستغرق الجسم وقتًا في تكوين أوعية دموية جديدة ودمج الدهون حقًا.

أهم أسباب صغر حجم المؤخرة

  1. الخسارة الكبيرة بالوزن

أسباب خلقية وراثية

أسباب موضعية خاصة

حيث نجد أن لدى المريضة جانب واحد صغير من المؤخرة والآخر طبيعي وأسباب ذلك كثيرة مثل شلل الأطفال الذي يصيب طرفاً واحداً من الجسم مما يسبب ذوبان العضلات الأليوية في المؤخرة وصغر حجمها وأحيانا يكون السبب حصول خراج في المؤخرة في زمن سابق بسبب إبر عضلية ملوثة مثلا مما يؤدي لموت جزء كبير من دهون المؤخرة وحصول حفر في تلك المنطقة وخلل كبير في التناسق.

تكبير المؤخرة بالسيليكون فوائد سيليكون المؤخرة

ويعتبر الكثير من الأطباء، أن تكبير المؤخرة بالسيليكون، من أسهل وافضل الطرق، لما تتميز به من فوائد وهي كالأتي:

  1. زيادة الامتلاء والاستدارة وارتفاع المؤخرة.
  2. تحسين التوازن بين الشكل العام للجسم.
  3. تعزيز الصورة الذاتية وزيادة الثقة بالنفس، واستعادة الرضا الذاتي.
  4. يمكن دمجها مع إجراءات أخرى مثل رفع الأرداف وشدها؛ للحصول على مظهر أكثر شبابية

اشهر عمليات التجميل في تركيا ـ مستشفى استاثيكا

المضاعفات الجانبية لتكبير المؤخرة بالسيلكون

– تتعرض المنطقة التي تتم فيها عملية التكبير وهي الأرداف أو المؤخرة للشعور بالألم

– تعرض المنطقة للاحمرار في لون الجلد وتصل مدة احمرار اللون لمدة 48 ساعة على الأقل.

– ربما يظهر مكان العملية بعض الندبات البسيطة ،والتي تختفي تدريجيا مع الوقت في مدة تصل إلى عام بعد اجراء العملية .

– ربما ينتج من العملية حدوث تجلط دموي في منطقة المؤخرة بعد اجراء العملية، أو التعرض لاحتمالية حدوث نزيف دموي.

تكبير المؤخرة بالسيليكون تقنية آمنة أم خطيرة؟

رغم النتائج الجمالية الإيجابية لهذه العملية، إلا أن تقنية وضع حشوات السيليكون في المؤخرة تترافق مع نسب عالية من المضاعفات كالالتهاب والحركة والهجرة وانفتاح الجرح ويعود السبب إلى أن حشوات المؤخرة تتعرض لضغوط عالية بسبب الجلوس عليها مما يسبب الحركة المستمرة

إن الأكياس التي تستعمل عادةً لتكبير المؤخرة غير قابلة للإنفجار إذ إنّها إجمالاً ما تتكوّن من نوع من السيليكون المطّاط الذي لا يتسرّب أو ينكسر، ولكنّ هذه الضمانة لا ترافق كل أكياس السيليكون المستعملة في هذه الجراحة.

وبالتالي وفي حال إجراء عملية التكبير في ظروف غير صحية ومضمونة، لن يكون هناك أي ضمانة صحيّة حتى من الإنفجار، والذي في حال حصوله يعرّضك لنزيف خطير. لذلك إذا كنت مهتمّة بهذا النوع من الإجراءات، تأكّدي من أن تقصدي جراح تجميلي متخصّص، يستعمل مواد مطابقة للمواصفات المطلوبة.