2022-04-12_14h47_56

زراعه شعر الذقن والشارب

زراعه شعر الذقن والشارب من أهم العوامل التي تكمل ثقة الرجل بالنفس هو اللحية والشارب. تتمتع اللحية والشارب بمكانة رائعة. بسبب العوامل الخلقية أو الأسباب الهرمونية اللاحقة، قد تحدث مشكلة عدم نمو الشارب أو اللحية عند الرجال.

زراعه شعر الذقن والشارب هو العلاج الوحيد لقلة الشارب واللحية عند الرجال. وبالمثل فإن مشكلة عدم نمو الشعر في منطقة اللحية يمكن حلها عن طريق زراعة شعر اللحية. تمامًا مثل زراعة الشعر، تُستخدم بصيلات الشعر في منطقة مؤخرة الرأس عند زراعه شعر الذقن والشارب.

زراعه شعر الذقن والشارب

مراحل زراعة الشارب واللحية

  1. الإستشارة: تبدأ العملية بفحص الطبيب كما هو الحال مع جميع جراحات زراعة الشعر.يتم أخذ شيئين رئيسيين في الاعتبار أثناء الاستشارة.أولاً، الحاجة إلى المنطقة المتلقية، وثانيًا، عدد البصيلات التي يمكن الحصول عليها من المنطقة المانحة.
  2. العملية: للحصول على نتيجة طبيعية ناجحة، يتم أخذ اتجاه نمو شعر اللحية أو الشارب بعين الاعتبار أثناء العملية.

تكون العملية مماثلة لزراعة الشعر. من غير العملي استخدامه لمرضى القلب وخطر الإصابة بالسرطان. بعد الفحص الطبي والفحوصات التي تتم قبل زراعة الشارب واللحية يتم تحديد ما إذا كان يمكن إجراء عملية الزرع أم لا. المريض الذي يرغب في إجراء عملية زراعه شعر الذقن يقوم أولاً بإجراء فحص مع طبيبه.

أثناء الفحص يتم تحديد عدد الطعوم (البصيلات) التي يحتاجها المريض، ويتم فحص ما إذا كانت المنطقة مناسبة لـ زراعة اللحية. إذا كانت المنطقة المانحة كافية لزرع اللحية، فسيتم تخطيط المنطقة التي سيتم فيها زرع اللحية برسوم عينة. بعد تحديد موعد إجراء عملية زراعه شعر الذقن والشارب، يتم إبلاغ المريض بالمشكلات التي يجب أن يكون على علم بها قبل أسبوع من العملية.

كيف تتم زراعة الشارب؟

زراعة الشارب هي الطريقة الأكثر فعالية للأشخاص الذين فقدوا شواربهم. يتم استخدام بصيلات الشعر من مؤخرة الراس للأشخاص من أجل زراعة الشارب. توجد خيوط الشعر، وهي الأقوى في الجسم وتشبه هيكل الشارب،في منطقة مؤخرة العنق. بالنسبة لزراعة الشارب، تؤخذ بصيلات الشعر الفردية من مؤخر العنق باستخدام طريقة FUE. تتم إضافة بصيلات الشعر المأخوذة إلى الأماكن المصابة بفقدان الشارب الواحد تلو الآخر.يتم فتح القنوات في الزوايا الصحيحة ويتم الزراعة.

يتم وضع الزوايا الصحيحة لجذور الشعر هذه في قناة الفتح باستخدام إبر ذات حجم مناسب. تُزرع جذور الشعر كما هو مخطط في منطقة الشارب مع مراعاة الاحتياجات الفردية.نظرًا لأن هذه المنطقة يتم تخديرها باستخدام التخدير الموضعي، فلن يعاني الشخص من أي ألم أو إصابة أثناء العملية. من أجل تجنب تلف بصيلات الشعر بعد العملية، يوصى بفترة راحة للأيام الثلاثة الأولى.

أهم الاسئلة حول تكبير الارداف

احصل على مظهر رجولي مع زراعه شعر الذقن

بالنسبة للرجال الذين يرغبون في الحصول على مظهر ذكوري، يكفي استخدام 3000 بصيلة شعر. بالنسبة لزراعة اللحية، يكون الغسل الأول في اليوم التالي. بعد أخذ بصيلة الشعر، قد يكون هناك احمرار في هذه المنطقة لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وهذا طبيعي. سيختفي الاحمرار في غضون 15 يومًا. لا توجد ندبة عند إزالة بصيلات الشعر. في منطقة زراعه شعر الذقن والشارب، قد يكون هناك مظهر أحمر داكن بسبب علامات الإبر بعد البذر، وسيتم تنظيفها عن طريق الغسيل في غضون يومين.

يستمر نمو اللحية والشارب بعد الزرع. بعد 15 يومًا، يتم قصها بالمقص لجعل اللحية والشارب يبدوان أكثر انتظامًا. نوصي بإجراء الحلاقة الأولى بعد شهر واحد. يلاحظ تساقط الشعر في الأسبوع الثاني بعد زراعه شعر الذقن والشارب، وستنمو بصيلات الشعر مرة أخرى في غضون 4-8 أشهر.