شد الوجه والرقبة ندرك أن الوجه هو منطقة حساسة للغاية ، و لذلك نحرص على أن يكون لدينا أكفأ و أمهر لأطباء و الجراحين الذين يمتلكون المهارات المطلوبة لإجراء جراحات الوجه لما تحتاجه من دقة وتركيز والاهتمام بأدق بالتفاصيل.

يُشار إليها طبيا باسم استئصال الشبكية واستئصال الشبكية السفلي على التوالي، تعد عملية شد الوجه والرقبة  من العمليات الجراحية حيث يتم رفع عضلات الوجه الأساسية وشدها بغرض تقليل العلامات المرتبطة بالعمر على الوجه مثل التجاعيد ، واستعادة مظهر الشباب. إضافة لذلك تُستخدم جراحة استئصال الشبكية لإبراز عظم الفك مما يمنح المريض خط فك أكثر وضوحًا.

شد الوجه والرقبة

  مرحلة التعافي والنتائج بعد عملية شد الوجه والرقبة

من المتوقع أن يستأنف المرضى أنشطتهم اليومية العادية في غضون أسبوعين من الجراحة. سيستمر التورم والكدمات لمدة 4 أيام بعد الإجراء وبعد ذلك يبدأ بالاختفاء تدريجيًا. ستبدأ نتائج الجراحة بالظهور بعد شهر من الجراحة ، وسيختفي أي تورم متبقي  تاركًا وراءه وجهًا شابًا طبيعيًا للغاية.

مدة الإجراء شد الوجه والرقبة

يمكن أن تستغرق جراحة شد الوجه ما بين 3 إلى 4 ساعات.

من هم المرشحون لعملية شد الوجه والرقبة

 سيقرر الجراح أثناء الاستشارة ماإذا كان المريض مؤهلا لهذا الإجراء أم لا، ولكن بشكل عام فإن العوامل المؤثرة تشمل مرونة الجلد:

تعد مرونة جلد المريض عاملاً حاسمًا في هذه الجراحة حيث يعمل الإجراء عن طريق شد الجلد للتخلص من ظهور التجاعيد ، لذا فإن الحصول على جلد يمكنه التكيف مع عملية النحت مهم لتحقيق نتائج أفضل ووقت أسرع للشفاء.

الأهداف الجمالية:

أثناء الاستشارة ، سيحدد الجراحون في فيرا كلينيك ما إذا كان يمكن تحقيق الأهداف الجمالية المطلوبة للمريض من خلال العلاجات البديلة غير الجراحية أو ما إذا كان شد الوجه هو الخيار الوحيد.

بنية عظم قوية:

من المرجح أن يعتبر المرضى الذين لديهم بنية عظمية قوية مرشحين مثاليين لجراحة شد الوجه. تساهم هياكل الوجه الواضحة والمحددة جيدًا بشكل كبير في تحقيق نتائج مرضية. يجب أن تفكر براءات الاختراع ذات البنية العظمية الأقل بروزًا في زراعة الوجه كبديل أو جراحة إضافية لشد الوجه.

يجب على الأشخاص الذين لديهم بنية عظمية أقل بروزًا ، النظر في زراعة الوجه كبديل أو جراحة إضافية لشد الوجه.

صحة بدنية جيدة:

يعتبر إجراء جراحة شد الوجه عملية جراحية إلى حد كبير ، ولذلك يجب أن يكون المريض بصحة جيدة لتجنب المضاعفات المستقبلية. يجب على المرضى الذين يعانون من أي حالات طبية موجودة مسبقًا إبلاغ الجراح المختص لتجنب أي مخاطر صحية بعد الجراحة.

العناية المطلوبة بعد الإجراء:

سيصف الطبيب المختص الأدوية المطلوبة وسيزودك بكل المعلومات اللازمة لضمان الشفاء الكامل وذلك بمتابعة ما بعد العملية.