2022-04-12_14h47_56
#عملية_تكميم_المعدة_وعملية_بوتوكس_المعدة

عملية بتقنية BOTOX لتصغير المعدة فى تركيا بدون عملية جراحية

عملية بتقنية BOTOX لتصغير المعدة فى تركيا بدون عملية جراحية من العمليات التى تمثلا حلا فعالا لعلاج السمنة المفرطة، وهى حقن جدران المعدة الداخلية بمادة البوتكس. وهى نفسها المستخدمة في عمليات شد الوجه وازالة التجاعيد، حيث ان هذه المادة تقوم بعملية استرخاء كامل لعضلات الوجه والمعدة وهى تقنية متقدمة جدا.

جدول بمحتويات المقالة:

  • ماهو الحقن للمعدة بمادة البوتكس ؟.
  • بوتكس المعدة ماهى مميزاته ؟.
  • هل لحقن المعدة بمادة البوتكس اعراض جانبية ؟.
  • اضرار حقن المعدة بمادة البوتكس ومخاطرها ؟.
  • مراحل وخطوات حقن المعدة بمادة البوتكس ؟.
  • ما هي العناصر التي توفرها القوات المسلحة في بوتكس تكميم المعدة ؟.
  • الوقت المستغرق في القوات المسلحة اتمام واكمال بوتكس المعدة ؟.
  • كيفية اتمام عملية بوتكس المعدة بالمنظار ؟.
  • عملية بوتكس وما بعدها من خطوات ؟.
  • انظمة الاكل اخره بعد اتمام عملية بوتكس المعدة.
  • أهمية تناول الفيتامينات بعد عملية بوتكس المعدة.
  • كم تبلغ نسبة نجاح عملية بوتكس المعدة ؟.
  • عملية بوتكس المعدة والارتفاع في المعدة ومرض المعدة.
  • كم تبلغ تكلفة الكلفة الاجمالية للقوات المسلحة بوتكس المعدة في تركيا ؟.
  • ما هي اهم التوصيات العملية بوتكس المعدة في تركيا ؟.

ماهو الحقن للمعدة بمادة البوتكس ؟.

تتم هذه العملية بحقن العضلات الملساء لجدران المعدة بمادة البوتكس بشكل مباشر، كما هو الحال نفسه المستخدم ايضا للوجه، ويتواجد لدينا عمليات تجميل الوجه بشكل كامل وبخبراء محترفين، وعند اتمام عملية الحقن تسبب ارتخاء للمعدة مما يعمل على الشعور بالشبع وعدم الرغبة بالاكل والاطالة من هذه الرغبة لفترة زمنية طويلة، مما يترتب عليه التقليل من كمية الطعام المستخدم، وبالتالي على المدى البعيد ولفترة زمنية محددة يعمل على انقاص الوزن بطريقة طبيعية.

تتم العملية باستخدام المنظار الطبي بواسطة الفم للقيام بحقن المعدة بالبوتكس، مع العلم لايستخدم المخدر العام الكامل للجسم لأجراءها، لأنه لايستخدم الاسلوب الجراحي المتعارف عليه، كما هو مستخدم لعمليات السمنة الاخري، وذلك يعزز الثقة لدينا انه اجراء امن تماما ولا يستدعي للقلق او الخوف منه عند القدوم لأتمام هذه العملية كما يحدث فى العمليات التى تتم لزراعة الشعر في تركيا بتقنيات عالية وباساليب تقنية ومختصين وخبراء تجميل احترافين لهم صور على محرك بحث جوجل. فهي من الحلول الامنة للتخلص من الاوزان الزائدة عند اجراء عمليات علاج السمنة.

 

# عمليات_السمنة
عمليات السمنة

بوتكس المعدة ماهى مميزاته ؟.

  • بوتكس المعدة مناسب جدا للذين يعانون من السمنة الخفيفة، حيث ان هؤلاء الاشخاص اوزانهم ليست ثقيلة وهي بين 28-40كجم، اي بوتكس المعدة يعتبر ملائم للمصابين بزيادة الوزن.
  • لا يتم في عملية بوتكس المعدة بعمل فتحات جراحية ذات شقوق، حيث لايستخدم الخيطان الطبية المستعملة في اغلاق الجروح، وفي هذه الحالات من العمليات يستغني عن الضمادات الجراحية، اي هي عملية غير جراحية ولا يستخدم المشرط في عملها لعمل فتحات جراحية مؤلمة.
  • يستطيع الانسان من العودة للحياة اليومية الطبيعية وممارسة نشاطته الشخصية والاجتماعية بصورة فورية سريعة دون الانتظار لمزيد من الوقت، عكس العمليات الاخري التي تحتاج الي مزيد من الوقت.
  • يتمكن المريض من بلوغ مراحل الاستشفاء بسرعة، وبطريقة جدا مريحة ودون الشعور بالارهاق المصاحب لهذه العملية، بعكس عمليات الاخري للتخلص من الاوزان وفقدها.
  • عند النساء الحوامل تكميم المعدة لديهم، والتي في بدايتها يتم تقليص حجم المعدة بتقديرات تبلغ من 70-85٪ من حجمها وبطريقة طبية خالية من المخاوف والاثار الجانبية.
  • يصبح شكل المعدة كأنبوب او ممر طويل، يشبه كثيرا بشكله فاكهة ثمار الموز، أو يشبهونه اصحاب الاختصاص بالوعاء ذو الحجم الصغير، مما يساعد على تقليل كميات الطعام التي تتناولها الإنسان.
  • مع مرور الوقت الاجزاء المزالة سوف تتوسع بطريق تدريجية عندما يتناول الشخص الطعام.
  •      العمليات آلتي تلاقي من رواجا كبيرا  عمليه شد البطن في تركيا واكثر 4 شائعة أنواع نستطيع عملها بكل احترافية وبجدارة كبيرة، اثبتت نجاحها بشهادة الجميع الذين قاموا بعملها لدينا ويتم فيها التخلص من الدهون والاوزان الزائدة .
عمليات_علاج_السمنة#
عمليات-علاج-السمنة

هل لحقن المعدة بمادة البوتكس اعراض جانبية ؟.

  • لا يوجد اى اعراض جانبية خطيرة لعملية حقن المعدة بمادة البوتكس، حيث لا يترك مشاكل دائمة مصاحبة للعملية، وذلك لسهولة عملها وادئها وبساطة بوتكس المعدة في الاجراءات الطبية.
  • بعد الانتهاء من العملية يجب اتباع طريقة غذائية، ملزمة ببرنامج غذائي ضروري ان يتكيف معه المريض، نظرا لن المعدة اصبحت ذات حركات قليلة وتتم بطريقة محدودة جدا. لايتم تناول اطعمة ومشروبات بكميات كبيرة وهذا يؤدي الي فشل العملية وزيادة الوزن بطريقة سريعة جدا.
  • يتأثر الاشخاص الذين لهم حساسية من مادة بوتكس المعدة او ليهم اي مرض عضلي مزمن لهذه المادة، فلا ينصح تناولها لمثل هؤلاء الاشخاص، لأنها سوف تسبب لهم اعراض جانبية لذلك يتطلب اجراء فحص مناسب لتجنب الدخول بمشاكل صحية اخري.

اضرار حقن المعدة بمادة البوتكس ومخاطرها ؟.

المضاعفات التي يتعرض لها المريض بسيطة جدا مقارنة بالعمليات الاخري للانقاص من الوزن، حيث يعتبر بشكل عام امن جدا ولا يتوجب الخوف من القيام بها. وكما ذكرنا سابقا لا يتطلب النوم والمبيت في المستشفي ولا يحتاج الشخص التخدير الكامل وغيابه عن الوعي بالكلية، ولديه المقدرة الى الرجوع لحياته الطبيعية فور الانتهاء من اجراء العملية.

مراحل وخطوات حقن المعدة بمادة البوتكس ؟.

العمل على تجنيب المريض وازالة الاحساس لديه والرغبة بالتقيؤ، خلال واثناء اداء العملية، حيث يقوم الطبيب المعالج بتخدير منطقة حنجرة المريض.

يكون المريض في هذه العملية واعيا لما يحدث معه ويكون على دراية لما يحيط به، اذ لا حاجة اساسا للتخدير العام والكامل.

يستخدم المنظار في هذه العملية بحيث يقوم الطبيب بادخال المنظار وحقن البوتكس في المعدة عن طريق ابرة تكون مثبتة في نهاية المنظار، ويتم ذلك عن بعد ادخال المنظار في المعدة. ويتم حقن بوتكس المعدة في مناطق مختلفة بجدران المعدة الداخلية، ويتم حقن العضلات بنسبة محددة لكل جدار للمعدة وليست بطريقة عشوائية، وفي هذه الحالة يعمل البوتكس على تقليل الحركة الوظيفية الطبيعية للمعدة بنسبة تقريبا 50% مما يقلل من دوره في عملية افراغ الامعاء من عملية حركتها.

من البلعوم يقوم الطبيب باخراج المنظار الطبي، بعد ان يتم حقن كميات البوتكس بكميته المطلوبة والمخصصة باماكنه بشكل كامل، في نفس اليوم يستطيع المريض مغادرة المستشفى، وعودته لحياته دون قلق او خوف وممارسة نشاطته اليومية.

ما هي الشروط الواجب توفرها لعملية بوتكس تكميم المعدة ؟.

الاجراءات المتبعة للقيام بمثل هذه العمليات للأشخاص لعلاج البدانة يتوجب ان يكون الشخص مرشح لها وتتوفر فيه:-

ان يكون الشخص بالفعل يعاني من السمنة الزائدة، ولم يستجيب جسده للحمية ووسائل وطرق انقاص والتمارين والانشطة الرياضية.
يصاحب المريض امراض مزمنة كضغط الدم وامراض السكري من الدرجة الثانية، وهذه الامراض متسببة من السمنة الزائدة للمريض.

الوقت المستغرق لعملية اتمام واكمال بوتكس المعدة ؟.

في اغلب الاحيان تستغرق العملية ما يقرب 20 دقيقة بالمتوسط.

كيفية اتمام عملية بوتكس المعدة بالمنظار ؟.

بوتكس المعدة هي عملية بسيطة جدا ولا تحتاج في الاساس الى اجراء جراحي اى هي غير جراحية، يقوم الطبيب بادخال المنظار الى الفم بمساعدة كاميرا ويستخدم اجهزة حديثة جدا لأجرائه، وبعد ذلك تحقن عضلاة المعدة بمادة بوتكس المعدة، مما يتسبب ببطء عضلات المعدة والتقليل من حركتها. نعمل في اثناء علاجنا بالطرق الطبية على ايصال المعلومة لزوارنا ومرضنا بأبسط واسهل الطرق.

#علاج_السمنة
علاج-السمنة

بوتكس المعدة ومابعدها من خطوات ؟.

بعدا جراء عملية بوتكس المعدة ينتج عنها في الايام القليلة الاولى سيشعر المريض بالغثيان والقيء، ويتم التحكم به والسيطرة عليه والتخفيف منه بتناول المسكنات الالم .

تزال الاثار الجانبية وتنحسر بشكل تدريجي، ويتأقلم الجسم عليها بعد تقريبا فترة وجيزة وقصيرة، ويظهر اثر مفعول اجراء العملية بالظهور، يتم بعدها الشعور بالشبع وبتناول كميات قليلة من الطعام.

خلال فترة علاجك الطبي نكون جدا حريصين على متابعة اجراءك للعملية قبل وبعد عملها.

انظمة الاكل المستخدمة بعد اتمام عملية بوتكس المعدة.

توجد قواعد عامة مهمة للنظام الغذائي الصحي بعد اجراء عملية بوتكس المعدة، حيث ينصح بتناول الطعام المحتوي على كميات كبيرة وغنية بالبروتين والالياف والاطعمة ذات الانخفاض في نسبة الكربوهيدرات.

ويجب الاقلاع والامتناع بشكل نهائي عن الاطعمة التي تحتوي على السكريات المكررة، مثل الحلويات والشوكولاتة والسكريات البسيطة.

في البداية يجد المرضي صعوبة في تطبيقه، ولكن مع تأتثير بوتكس المعدة تنخفض الرغبة في الاكل وفقدان الشهية، وظهور ظاهرة الشبع لفترات زمنية طويلة، حيث يصبح هدفا يمكن تحقيقه وتطبيقه.