2022-04-12_14h47_56

عملية التثدي في تركيا

عملية التثدي جراحية يتم فيها تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يرجع إلى شكله الطبيعي عن طريق التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية المحاوطة لحلمة الثدي عن طريق عمل أكثر من شق جراحي حول حلمة الثدي، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

ماهو التثدي عند الرجال

يعرف التثدي عند الرجال بأنه ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجمه نتيجة اختلال النسب ما بين هرمونات الذكورة والأنوثة (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجال، مما يؤدي إلى زيادة قنوات وتفرعات الثدي وانتشار اللغدد والكتل حول حلمة الثدي.

تلعب زيادة الدهون في الثدي ما يعرف بالتثدي الكاذب، وينقسم التثدي إلى نوعين تثدي متجانس يصيب كلا الثديين وتثدي غير متجانس يصيب ثدي واحد دون الآخر.

تمتد مشكلة التثدي عند الرجال لتؤثر على الصحة وتصيب بالأمراض مثل السكري والضغط وانخفاض الرغبة الجنسية وغير ذلك من الأمراض حتى يتحول الأمر من مجرد مشكلة تجميلية إلى مشكلة لابد من حلها.

الفرق بين الثدي الطبيعي و المتثدي

على عكس ما هو متصور, فأن الحد من الأنسجة الذهنية و زيادة الأنسجة العضلية مع الرياضة و النظام الغذائي لا يزيل التثدي.

على العكس من ذالك، فأن التمارين التي تعمل على تحسين عضلات الصدر يمكن أن تجعل الثديين أكثر وضوحا و جعلها أكبر

أسباب و أنواع التثدي عند الرجال


غالبًا ما يكون السبب الجذري لتضخم الثدي لدى الذكور هو النسبة غير المتناسبة لمستويات هرمون التستوستيرون مقارنةً بكمية مستوى الإستروجين داخل جسم الذكر

بسبب تراكم الاستروجين هذا، تبدأ خصائص التي تتطور عادة لدى الإناث مثل الثدي في التطور المفرط

يمكن أن يكون سبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بسبب حالة طبية كامنة أو خلل في الهرمونات مثل الغدة النخامية أو الغدة الدرقية.

فيما يلي ملخص لأسباب نمو الثدي لدى الذكور:

  • نقص أو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون
  • تعاطي المخدرات والكحول
  • استخدام الستيرويد
  • مرض الكبد المزمن
  • العلاج الكيميائي
  • الفشل الكلوي والغسيل الكلوي
  • إشعاع سرطان الخصية
  • الأدوية الإلزامية

إجراء تصغير الثدي عند الذكور عن طريق شفط الدهون

هناك طريقتان مختلفتان للاختيار من بينهما عند الخضوع لإجراء تصغير الثدي لدى الذكور. شفط الدهون هو التقنية الأولى التي تعمل بشكل مشابه لشفط الدهون التقليديسيتم اختيار هذه التقنية اعتمادًا على حجم الثدي، وجودة الجلد، وحالة الثديينسيتلقى المريض تخدير عام لهذا الإجراء وقد يعود إلى المنزل في نفس اليوم بعد الجراحة.
في الحالات التي يكون فيها التثدي الرجل في المقام الأول نتيجة لزيادة الأنسجة الدهنية ، يمكن استخدام تقنيات شفط الدهون وحدهاهذا يتطلب إدخال قنية ، أنبوب مجوف رفيع ، من خلال عدة شقوق صغيرةيتم تحريك القنية ذهابًا وإيابًا في حركة محكومة لتخفيف الدهون الزائدة ، والتي يتم بعد ذلك إزالتها من الجسم عن طريق الشفط الفراغي “.


استئصال الثدي من الذكور / استئصال الأنسجة

استئصال الثدي هو تقنية بديلة تستخدم عندما يكون ثدي الذكور كبيرًا جدًا ولديهما ترهل / إسقاط الجلدسيقوم الجراح بإزالة جميع الجلد والأنسجة الزائدة من أسفل الهالةسيتلقى المريض تخديرًا موضعيًا وقد يعود إلى المنزل في نفس اليوم بعد الجراحة.
يوصى باستخدام تقنيات الختان حيث يجب إزالة أنسجة الثدي الغدية أو الجلد الزائد لتصحيح التثديالاستئصال ضروري أيضًا إذا تم تخفيض الهالة أو تم إعادة وضع الحلمة إلى محيط طبيعي أكثر للذكورتختلف أنماط الشق اعتمادًا على الظروف الخاصة والتفضيلات الجراحية “.

كيف تتم عملية التثدي؟

تهدف هذه العملية إلى تشكيل الجسم عن طريقة إزالة الدهون، الترهل و التشقق من هذه المنطقة. يطبق أخصائيو الجراحة التجميلية لدينا خطة عملية للتثدي خاصة بكل شخص على حدة، بحيث يتم تطبيق الإجراء الجراحي بطريقة يمكن من خلالها الحصول على أفضل النتائج لضيفنا.

  • لإزالة الأنسجة الزائدة من خلال شقوق صغيرة تتم حول الحلمة
  • وتكون الأثار بعد العملية شبه منعدمة
  • إذا كان هناك جلد فائض على الثدي ، فإن هذا الجلد الزائد يتم إزالته أيضا بشقوق حول رأس الحلمة
  • في عملية التثدي, يمكن تطبيق شفط الدهون أو تقنية الليزر ليبوليز بلس

شفط الدهون يمكن من علاج التثدي للشباب الذين يعانون من الدهون الزائدة دون ترهل جلد الثدي . أما بالنسبة للرجال ذو الأعمار المتوسطة أو متقدمة و الذين يعانون من ترهل الثديين ، يرجح استخدام تقنية الليزر ليبوليز بلس التي تعمل على شد وصقل وترميم المنطقة.

مرحلة التعافي بعد عملية التثدي

  • بعد العملية, يمكن إختبار ألم خفيف يمكن التحكم فيه بمسكنات
  • يستعمل المشد الطبي لمدة 2-3 أسابيع بعد الجراحة
  • يمكنك العودة الى الحياة الأجتماعية بعد 3 أيام
  • في الأيام الأولى بعد الجراحة ، قد يكون هناك بعض التورم والاحمرار والتصلب في الثديين
  • تختفي الكدمات عادة أسبوع بعد الجراحة، التورم و الصلابة بعد 3 أسابيع. بما أن العملية تتم من خلال شقوق صغيرة حول الحلمة، فلا تترك العملية أثر
  • يمكنك ملاحضة الشكل الجديد للثديين بالضبط بعد 3 أشهر من العملية
  • لا ينصح إلا بالمشي كرياضة في الأسابيع الثلاثة الأولى
  • بعد مرور شهر من العملية ، يمكنك ممارسة الرياضة بشكل خفيف وبعد شهرين يمكنك القيام بجميع الأنشطة الرياضية
  • يجب تجنب زيادة الوزن لأنه قد يؤدي إلى ترهل الجلد. من أهم الأشياء التي يجب الاتنباه إليها هي التدخين. يوصى بعدم التدخين لمدة 6 أسابيع على الأقل ، بما في ذلك 3 أسابيع قبل الجراحة و 3 أسابيع بعد الجراحة

نتائج عملية التثدي

  1. تظهر نتائج عملية علاج التثدي فوراً، وتترك العملية ندوب صغيرة للغاية وتختفي بسرعة كبيرة.
  2. تستغرق النتائج النهائية للعملية عدة أشهر حتى يزول التورم.
  3. لابد من وجود ندوب للعملية، لكن يحاول الطبيب إخفائها قدر الإمكان، تعتمد النتائج ونوع العلاج المستخدم بشكل كبير على أسباب التثدي.
  4. في الحقيقة غالباً ما تكون النتائج مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.
  5.  أما في حالة شفط الدهون فإن مرونة الجلد تلعب دورًا كبيرًا في التكيف على الهيئة الجديدة للجسم ويظهر الصدر بمظهر مشدو خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية وبخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

طرق علاج التثدي

هناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

  1.  تقنية شفط الدهون.
  2.  الإزالة الجراحية.
  3.  مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب حالته وحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، عامة فإن علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهراً مشدوداً جميلاً.

نتائج عملية التثدي

كيفية علاج التثدي عند الرجال

يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال في خلال عدة خطوات يمكنك مناقشتها مع الطبيب قبل إجراء العملية:

  1. الخطوة الأولى في عملية علاج التثدي هي التخدير الكلي أثناء علاج التثدي، باستثناء علاج التثدي باستخدام تقنية شفط الدهون يتم الاعتماد على التخدير الموضعي (والتي تستخدم في حالة كون نسيج الثدي المترهل مكون بالكامل من الدهون فقط).
  2. يتم بعدها عمل الشق الجراحي بحسب التقنية المستخدمة في العلاج ويكون الشق الجراحي أصغر كثيراً في حالة استخدام تقنية شفط الدهون.
  3.  عملية علاج التثدي بتقنية شفط الدهون يتم إدخال أنبوب الشفط والتخلص من كمية الدهون الزائدة.
  4. في حالة عملية علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية يكون الشق الجراحي كبير ويزيل الجراح أنسجة الثدي الزائدة باستخدام الجراحة.
  5. في حالة العلاج بتقنية تمزج بينهما فإن الطبيب يقوم أولاَ بشفط الدهون ويتبعها بالشق الجراحي واستئصال أي أنسجة أخرى وشد الجلد.
  6. يغلق الشق الجراحي سواء كان لشفط الدهون أم للتدخل الجراحي.
  7. توضع الضمادات على الصدر وقد تم تركيب القسطرة معها بحسب الحاجة.
  8. يدخل المريض مرحلة الإفاقة، وبهذا تكون العملية قد تمت بنجاح ويدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي من الجراحة.

مضاعفات عملية التثدي

ككل العمليات الجراحية فإن التخدير الكلي يحمل مخاطر الحساسية تجاه العقاقير المستخدمة في التخدير. وهناك أيضاً مخاطر النزيف في أثناء العملية الجراحية، ومخاطر التجمعات الدموية والجلطات.

المرشحون لإجراء عملية التثدي لدى الرجال

تعتبر حالة تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية.

  1. المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.
  2. إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.
  3. كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.
  4. ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.
  5. كما يجب كذلك أن يكون وزن المريض طبيعي، فإذا كان تهدل الثدي ناتج عن زيادة في الوزن، فينبغي على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة.
  6. ويجب أن يكون تضخم الثدي قد وصل إلى مرحلة الاستقرار (وليس في حالة زيادة نشطة) لأن حالات الزيادة النشطة قد تتسبب في عودة تضخم الثدي للظهور بعد نجاح الجراحة.
  7. إذا أجريت هذه الجراحة للمراهقين فقد يضطر المريض إلى إعادة إجرائها بعد فترة لعودة الثدي للظهور والتضخم.

نصائح بعد عملية التثدي

  1. تتراوح فترة التعافي ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يتم وضع ضمادات على الثديين
  2. ينصح بارتداء رباط مطاطي أو ملابس مطاطية لمنع التورم.
  3. قد يوضع أنبوب داخل الجرح (أو قسطرة) للتخلص من أي تجمع للدماء أو السوائل في الجرح خلال الأيام الأولى بعد العملية.
  4.  سيعطيك الطبيب كافة التعليمات اللازمة للعناية بالجرح، وقد تضطر للبقاء في المستشفى لعدة أيام بحسب حالتك بعد الجراحة.
  5. في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.
  6. شكل عام إذا عدت للمنزل بعد الجراحة وشعرت بألم في صدرك أو تعرضت لأي تجمع للسوائل أو لصدور أي روائح كريهة من الجرح فيجب عليك الإتصال بطبيبك فوراً.
  7. كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة. وفي كل الأحوال يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة والإلتزام بها تماماً حتى يتم التعافي بصورة جيدة وصحية.

مخاطر عملية التثدي

  • عدم تماثل الثديين، أو ترك ندوب واضحة. كما قد ينتج بعد الجراحة تغير في الإحساس في منطقتي الصدر والحلمة (قد يقل أو ينعدم). وقد تتضرر بعض الأنسجة تحت الجلد مثل العضلات أو العصاب أو الأوعية الدموية.
  • مخاطر الجلطات في القلب والأوردة أو مضاعفات الجهاز القلبي الوعائي أو الرئتين.
  • مشاكل تنخر الأنسجة الدهنية والتي قد تؤدي إلى الصدمات أو الحساسية.
  • مخاطر العدوى في العمليات الجراحية وما بعدها، ومخاطر عدم التئام الجروح بشكل جيد.
  • قد يتعرض المريض لألم دائم في الصدر بعد العملية.
  • يضاف إلى ذلك أيضاً مخاطر الحاجة لإعادة الجراحة سواء لكون النتيجة غير مرضية للمريض أو لعودة الثدي للتضخم بعد الجراحة.

بعد عملية التثدي عند الرجال

الوسوم : اسعار عمليات التثدي في تركيا تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في تركيا تكلفة عملية ازالة التثدي للرجال في تركيا تكلفة عملية التثدي في تركيا سعر عملية التثدي عند الرجال في تركيا عمليات ازالة التثدي عمليات ازالة التثدي عند الرجال عمليات ازالة التثدي في تركيا عمليات التثدي في تركيا عملية ازالة التثدي عند الرجال في تركيا عملية ازالة التثدي للرجال عملية ازالة التثدي للرجال بالليزر عملية التثدي عند الرجال في تركيا عملية التثدي في تركيا عملية التثدي للرجال عملية التثدي للرجال تركيا عملية التثدي للرجال في تركيا عملية تثدي الرجال تركيا كم تكلفة عملية تثدي الرجال في تركيا