2022-04-12_14h47_56
#عملية_تجميل_الانف

عمليّة تجميل الأنف: معلومة هامة

.لأجراء تحسن في عمليات التنفس أو حتي عمل تغير فيتحسين من شكل الانف بالكلية، ينصح بعمل عملية رأب الانف الجراحية

عليك التكلم مع الجراح المختص والتفاهم حول عملية رأب الانف هل هو مناسب لك، والنتيجة المترتبة عليه، وعليه يجب عليك التعرف ان الغضاريف تشكل تقريبا الاجزاء السفلية للهيكل الانفي، والعظام تشكل من الهيكل الانفي الاجزاء العلوية له، وعليك التعرف ان عملية رأب الانف ممكن ان تحدث في الاجزاء العظمية او مناطق الغضاريف اوفي طبقة الجلد الخارجية، أو من الممكن ان يتم في جميع ما تم ذكره سابقا.

سيقوم جراحك بدراسة خطة كاملة لك عندما تخطط لعملية رأب الانف، ويعطيك تصورا عن الشكل النهائي للجلد المتواجد في انفك، وكذلك سيشرح لك عن ملامح وجهك النهائية بعد اجراء عملية تجميل الانف، وهل انت بالفعل مرشح للقيام بهذه العملية الجراحية والتغيير الذي ترغب به على الانف بصورة عامة.

اذا كنت غير قادر على اجراءها من الممكن ان يغطي التأمين جزء او كل اجرة التكلفة الكلية لنفقات العملية.

لماذا نقوم باجراء عملية تجميل الانف؟.

لكي نقوم بعمل عملية تجميل الانف فأننا نهدف الى تغيير كلى في شكل الانف وكذلك تصحيح في تشوه الانف نتيجة الاصابة او وجود عيوب خلقية ظاهرة و بارزة فيه، او وجود كبر في حجم الانف فنقوم بتغيير نسبة بروزه، او وجود صعوبات أثناء عمليات التنفس في الشهيق والزفير مما نقوم بعملية تحسين له.

#عملية_تجميل_الانف_معلومات_مهمة
عملية-تجميل-الانف-معلومات-مهمة

ما هي الخطورة المترتبة من عملية تجميل الانف؟.

توجد مخاطر ممكن ان تحصل اثناء عملية تجميل الانف، كما يحدث لأي عملية جراحية كبري من نفس احوالها وتخصصها، ومن الامثلةعليه:

نزيف دموي مختلف في حدثه.
العدوي بمختلف انواعها واشكالها و مخاطرها.
الحساسية من التخدير وظهور نتائج وتفاعلات عكسية.
ومن الامثلة الخاصة لبعض مظاهر الخطورة الاخري لعملية تجميل الانف:
وجود ضيق وصعوبات اثناء عملية التنفس من خلال الانف.
وجود تخدير وتنميل مستمر وبشكل دائم حول المنطقة الانفية للمريض.
عدم استقامة الانف بحيث من المحتمل ان يظهر الانف بهذا الاسلوب وهو من الامور المحتملة الحدوث.
امكانية حدوث تغير مصاحب للأنف كلونه على سبيل المثال، او وجود الالم متواصلة له نتيجة العملية، او حدوث انتفاخ ملفت للنظر في تركيبته العادية.
وجود وتكون الندبة او الندبات حول منطقة العملية التجميلية للأنف.
حدوث ثقب في الحواجز الانفية للمرضي. (تقوب في الحاجز الانفي).
اللجوء الى عملية جراحية اخري عند الحاجة كعملية اضافية.
ناقش هذه المخاطر المحتملة مع طبيبك الجراح اثناء تعرضك لها.

كيفية استعدادك لعملية تجميل الانف؟.

قبيل القيام بعملية تجميل الانف تحدث الى طبيبك الجراح الخاص بك، لكي تقابله وتتناقش معه لأهم العوامل الناجحة لك بخصوص هذه الجراحة. وهذه المقابلة والمناقشة تشتمل علي:

التاريخ الطبي الخاص بك. سيقوم الطبيب الجراح بسؤالك عن بعض الاسئلة ذات الاهمية، ما هو اهم دافع للقيام بهذه العملية الجراحية؟ وما هو اكثر الاهداف التي تطمح لها؟. سيتم طرح سؤال من طبيبك عن التاريخ الطبي الخاص بك- مثال ذلك عن الادوية التي قمت بتناولها. وهل قمت بعمليات وجراحات اخري؟. ومتي تم حدوث الانسداد الانفي؟. ومن الممكن اصابتك بالناعور وهو اضطراب في انسجة الانف يسبب النزيف، لأنه قد لا يؤهلك الى ان تؤدي لعملية التجميل في الانف.

القيام من قبل الطبيب المختص بعمل الفحوصات البدنية، وهذا الاجراء يتم ممارسته في عملية شد الجلد وشفط الدهون، قبل اجراء هذا النوع من العمليات، والتي يتم عملها في المختبرات المعملية والمختبرية المختلفة كفحوصات الدم. وسيتم فحص انفك ووجهك من ناحية السمات الخاصة بهم.

الفحوصات البدنية ستساعد طبيبك جدا في تحديد سمك الطبقة الجلدية. وهل هذه التغييرات في قوة الغضاريف في المنطقة الانفية من الممكن ان تؤثر على النتائج؟. اذا عملية تجميل الانف تتأثر بشكل محدد تقريبا بالفحص البدني لأنه سوف تأثر في عملية تنفسك.

الاشعة بصورها المختلفة. سيقوم طبيبك المختص بأخذ صور للمنطقة الانفية من عدة زوايا مختلفة. سيقوم في هذه الحالة الطبيب باستخدام تعديل للصور ويتم تعديلها بواسطة برنامج يعمل عن طريق الحاسوب، ليعطيك تصور للنتائج التي من الممكن التنبؤ بها وتكون قريبة جدا لتوقعاتك. ستكون هذه الصور مرجع للطبيب على المدي الزمني البعيد اثناء مراجعتك له ولكي يقدم لك تصور وتقييم لوضعك الصحي قبل العملية وبعدها.

ماهى توقعات المريض وضرورة مناقشتها. تكلم مع طبيبك عن الدافع الاساسي لهذه العملية ووجه نظرك من ناحية التوقعات المحتملة. سيوضح لك ما ستفعله لك عملية تجميل الانف وما لا يمكن ان تفعله لك هذه العملية والنتيجة المتوقعة الممكن حدوثها. يجب عليك التكلم عن جميع ما يجول في نفسك من الاهداف التي ترغب بها وكذلك الرغبات التي تحب ان تكون لك، قد تكون ثقتك بنفسك قليلة وشاعر بالنقص بها، لأنك تتكلم عن المظهر الخاص بك، الذي سوف تناقش وتقابل به الناس وتتخالط معهم.

قد تلزمك اجراء جراحة لذقنك الصغيرة، وذلك لتكبير الذقن وهي تعمل على تحسين شكل وجه المريض ومظهره الخارجي، كبر الانف يحدث في وجود ذقن صغيرة وهو من انواع الوهم التي ترافق الشخص في حياته اليومية.

ضرورة وجود مرافق مع المريض عندما يتم تحديد موعد للعملية الجراحية، لأنه سيقوم بإرجاعك للمنزل بعد انتهاء العملية، وهذا يتم اذا كنت لا تنوي المبيت في العيادة وتكون كمريض خارجي يجري العملية ويود القيام بها.
عملية التخدير في ايامها الاولي تؤثر بشكل ملفت للنظر على الذاكرة وحدوث حالة من النسيان وردود افعال بطيئة وسقطات في عملية التذكر والتفكير، وعملية تشويش في اصدار الاحكام، ولذلك ضرورة وجود شخص ليساعدك في المهام بعد العملية الجراحية، ويفضل ان يكون لليلة او اكثر لمساعدتك بصورة شخصية ويبقي معك.

ما هو افضل الاطعمة والادوية بعد عملية تجميل الانف؟.

يفضل عدم استخدم العقاقير الطبية لمدة اسبوعين و التي تحتوي على مادة الاسبرين او مادة الايبوبروفين، كما يحدث لعمليات السمنة وخاصة عملية السمنة في تركيا ، ولأنها تزيد من عملية  تموع الدم وزيادة في النزيف الدموي. لا تقوم بتناول عقاقير طبية او اى ادوية لا يصفها لك طبيبك الجراح. لا تتناول الاعشاب الطبية والتي لا تصرف دون استشارة طبية ، او تتناول الفيتامينات والمكملات البروتينات الغذائية دون الرجوع للطبيب.

قد يعمل التدخين على اصابتك بالأمراض المعدية، لأن التدخين يبطء من الاستشفاء بسرعة ويعمل على عدم التئام الجروح بالصورة المطلوبة.

ماهى اهم التوقعات الممكنة لعملية تجميل الانف؟.

ما هي اهم التوقعات الممكنة لعملية تجميل الانف؟.

عملية تجميل الانف ليست لديها خطوات ذات تسلسل مرتب وواضح المعالم. لكل شخص اهدافه الخاصة وتشرح بتخصص معين، بحيث يكون ذو عملية فريدة بعملية جراحية ذات نوع محدد وخاص لكل مريض.

ما الاجراء المستخدم خلال عملية تجميل الانف؟.

يستخدم الطبيب التجميلي المخدر الموضعي الذي يعمل على تخدير عام لمنطقة الانف، أو يعمل على تسكين مكان العملية. ويتم ذلك حسب توصيات الطبيب وسهولة وصعوبة الجراحة، قم بمناقشة افضل انواع التخدير بالنسبة لك الذي سوف يستخدمه طبيبك الجراح اثناء العملية التجميلية.

يستخدم في العيادات الخارجية مخدر موضعي، يعمل على تخدير منطقة معينة من مناطق الجسم، ويتم ذلك بواسطة مسكن بحيث تحقن الانسجة الخاصة بالأنف، يتم أخذه عن طريق الوريد بواسطة حقنة دواء. ستشعر اثناء تعطيه بالدوار والدوخة ولكن لن يجعلك تنام بطريقة تامة.

يلزمك اثناء التخدير الكلي او التخدير العام انابيب لأداء عملية التنفس بواسطة ابوب معد لذلك.ويتم هذا التخدير بعدة حالات اما من خلال الاستنشاق، او انابيب متصلة بأوردة الدم المتواجدة في مناطق مختلفة كمنطقة الصدر او اوردة اليد والعنق. يعمل هذا النوع من التخدير على فقدان الوعي.

في قاعدة الانف تتم العملية التجميلية للأنف، بحيث يتم عمل شق خارجي اي في قاعدة الانف قطع صغير ويكون بين فتحات الانف. اويتم ذلك الاجراء داخل الانف، يقوم الجراح تحت مناطق الجلد لدي المريض في الغضروف الانفي بضبطه وكذلك يتم ضبط عظام الانف.

يعتمد في هذه العملية على الاجزاء التي سوف يتم اضافتها لبنية الانف، او مقدار الاستئصال الذي سوف يتم للعظام التي تدخل في شكل الانف وكذلك الغضاريف المكونة له ويعمل مثل هذه العمليات الجراحية بعدة طرق متعددة وختلفة الانواع والاتجاهات. اذا التغير المنوي اجراءه صغير يتم استخدام غضاريف من عمق الانف او غضاريف من عمق الاذن. اما اذا كانت الجراحة التجميلية كبيرة نوعا ما يتم استخدام من قبل الجراح غضاريف خاصة يتم جلبها من الاضلاع والانسجة المنتشرة في الجسم. يقوم الجراح باستخدام الخيوط الطبية بجراحة وخياطة الشقوق لانسجة الانف جلده الذي تم جراحته وفتحه في هذه العملية.

وللتحسين من العملية التنفسية اذا كان الحاجز الانفي في حالة انثناء، او يتواجد في هذا الحاجز او الجدار الانفي التواء في جوانبه الخاصة به فيقوم بتصحيحه.

اذا كنت تعاني بعد العملية الجراحية من أي مشكلة صحية فقد تطر الى المبيت ليلة كاملة في المستشفى، ومن الممكن ان تغادر في أي وقت خلال اليوم وذلك بعد ان يتم وضعك في غرفة الانعاش، وذلك ليتم مراقبتك من خلال طواقم الرعاية الطبية الخاصة لتأكد من رجوع كامل وعيك اليك.

#اسعار_عمليات_تجميل_الانف_في_اسطنبول
اسعار-عمليات-تجميل-الانف-في-اسطنبول

بعد اجراء عملية رأب الانف الجراحية؟.

للحد من النزيف الدموي والتقليل من نسبة تورم الانف، سوف تقوم بخفض مستوي الصدر بحيث يصبح اقل من مستوى الرأس بقليل، سيتسبب وضع الجبيرة المستخدمة في العملية داخل الانف بوجود احتقان دموي، ومن الممكن ان يرجع سببه التورم الحاصل في الانف.

يتم تثبيت جبيرة في الانف بعد العملية لتوفر لكسبل الحماية الممكنة، وكذلك تعطيك دعم للحاجز الانفي وتستمر وجودها فترة اسبوع تقريبا، اما بخصوص المواضع الداخلية للانف يتم وضع ضمادة داخلية تستمر فترة من يوم الى اسبوع بعد اتمام العملية الجراحية.

من الحالات الشائعة حدوث نزول نزيف دموي خفيف نادرا ما يحدث، مع نزول مخاط من الانف. يتم ذلك سواء برفع الضمادة الجراحية او اثناء العملية التجميلية، قد يستمر تكونه وحدوثه لبضعة ايام قليلة، سوف يتم وضع شاش طبي نظيف بلاصق لامتصاص الاشياء المخاطية ويتم وضعها بشكل مشدود نوعا ما من خلال طبيبك الجراح.

سيطلب منك طبيبك بعض التدابير والامور الوقائية بعد العملية لعدة اسابيع وذلك لتقليل من التورمات والنزيف الدموي:-

عدم ممارسة الانشطة الرياضية، مثل رياضة الركض او رياضة الانشطة الهوائية او ممارسة اى نشاط عنيف.

اثناء وجود الضمادات الطبية على انفك استحم في حوض او بانيو بديلا مهم عن الدش المسلط او الدافع للماء.
عدم ازالة المخاط او الدم عن طريق التمخيط المباشر وازالة بقوة وعنف.
عليك تجنب قدر الامكان حالات الامساك، وذلك من الممكن ان يؤدي الى ارهاق الجراحة التجميلية وحدوث نزيف بها. وينصح بتناول الفاكهة والخضروات الغنية بالألياف الطبيعية.
عدم التغيير في ملامح وجهك مثل الضحك بقوة او البكاء الشديد لتجنب الضغط على عملية تجميل الانف.
لتجنب حركة وملامسة الشفاه العلوية اغسل اسنانك في قمة من الطف الشديد.
استخدم الملابس التي يتم ربطها بواسطة ازرار من الامام، وعدم لبس الملابس التي يتم سحبها من الأعلى عن طريق الرأس مثل الكنزات والبلوزة.
عدم لبس النظارات الطبية والنظارات الشمسية لمدة لاتقل عن اربعة اسابيع بعد العملية تجنبل للضغطعلى موضع ومكان العملية. فقط اهتم بوضع العدسات اللاصقة اثناء هذه المدة.
التعامل بشكل صحيح وسليم مع اوقية الشمس الطبية، لأنه يمكن ارتفاع درجة الحرارة من تغيير في لون الجلد للانف، او قد يتسبب في ارتفاع الحرارة على حدوث نزيف لدي المريض.
قد تتغير لون الجفون الى اللون الازرق واللون المائل الى السواد، نتيجة تورم بشكل مؤقت يختفي بعد مرور ثلاثة اسابيع بعد عمل العملية الجراحية. أيك وضع الثلج او اى مادة تتصف بالبرودة على انفك بعد أجراء العملية.
التخلص من التورم يحتاج الى وقت طويل قد يستغرق عام، وبعده سوف يتحدد شكل انفك اثناء عودة الانف لحالته الطبيعية بشكل تدريجي. وبهذا سوف تحصل على نتيجة نهائية بعد هذه الفترة.

#عملية_تجميل_الانف_ذو_الجلد_السميك
عملية-تجميل-الانف-ذو-الجلد-السميك

ماهي اهم النتائج المستحقة بعد اجراء عملية تجميل الانف؟.

قد يتم قياس التغيير الحاصل على انفك بالمليمترات، ولكن رغم بساطة هذا التغيير البسيط سوف تحصل في النهاية على نتائج ستغير من شكل وتركيبة وجهك بصورة عامة وستكون بحالة جميلة ترضا بها وتتقبلها، قد يلزمك بعد مرور عام اجراء عملية جراحية ثانية وذلك حسب الحالة.

 عملية تجميل الانف الطويل فى تركيا فى الاغلب حدوث بروز لأرنبة الانف بحيث تكون بارزة بشكل كبير مما يعمل على تغيير ملامح الوجهويكون الهدف الاساسي هوتقصير الانف وتصغيره عن طريق عملية نحت لهذا الجزء المتضخم من النسجين العظمي والغضروفي ولمزيد من المتابعة بامكانك البحث فى محرك بحث جوجل والنظر على عدة عمليات كثيرة فى هذا المجال اعدت بكل سهولة ويسر