2022-04-12_14h47_56

عملية تجميل صيوان الاذن في تركيا

عملية تجميل صيوان الاذن هي من العمليات التي يرغب في إجرائها كل من يواجه مشاكل في أذنه،

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي بالشخص لهذه العمليات، والأن يوجد العديد من الطرق والتدخلات الجراحية والغير جراحية القادرة على تجميل الأذن،

وتتم هذه العمليات بسهولة تامة وبساطة وبأقل التكاليف المحتملة.

قد تتم هذه العملية في عمر الطفولة، ولكن يفضل الانتظار إلى ما بعد البلوغ لإجرائها حتى لا يضطر المريض لإعادة إجراء عملية أخرى بعد استقرار الشكل النهائي للوجه عند البلوغ.

أحياناً ما تتم هذه العملية بعد حالات الحوادث أو الإصابات التي يحدث فيها تشوهات في شكل الأذن، وتكون العملية حينها بغرض علاجي لإعادة الأذن إلى شكلها السابق، أو قد يستغل الأمر لتعديل شكل الأذن بشكل يتفق مع توقعات المريض بالإضافة إلى علاج التشوه الناتج عن الحادث أو الإصابة.

عملية تجميل صيوان الاذن في تركيا ما هو تصحيح الأذن؟

تصحيح الأذن هو علاج جراحي لوضع آذان بارزة .  اعتمادًا على مدى بروز الأذنين عن الرأس ، يتم استخدام طرق جراحية مختلفة. يعد تصحيح الأذن ، الذي يسمى طبياً تثبيت الأذن أو رأب الأذن ، أحد أكثر العمليات الجمالية شيوعًا.

وكقاعدة عامة ، تكون الآذان قريبة من الرأس. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، التي تبرز فيها الأذنان أكثر من 30 درجة عن الرأس ، يتحدث المرء عن آذان بارزة أو عن “الآذان الشراع”. وغالبا ما يضطر المتأثرون الذين يجدون أن وضع أذنهم مزعجًا إلى مواجهة عقد النقص واضطرابات الثقة بالنفس. وتشكل الإغاظة في المدرسة بسبب الآذان البارزة عبئاً نفسياً شديداً على الأطفال.

هل للأذن البارزة أضرارٌ صحية؟

قد تندهش عندما تعرف أن عملية الأذن البارزة من أشهر عمليات التجميل في تركيا ما يدفعك للتساؤل عن مضارها الصحية وإن كانت تؤثر على حاسة السمع في شيءٍ أم لا. في الواقع هي ليس لها مضار صحية وأي شخصٍ يخضع لعملية علاج الأذن الوطواطية يكون ذلك بدافع تفادي الأثر النفسي الذي تسببه.

أكثر المتضررين من الحالة النفسية التي تسببها الأذن البارزة هم الأطفال، لذلك نجد أغلب الخاضعين لتلك العملية منهم.

عندما يبدأ الطفل بالفهم والخروج من البيت ومظلة حب أبويه إلى المجتمع الخارجي سيجد أنه مختلف، وحيث أن الأطفال سريعي البديهة وشديدي الملاحظة فسوف يلاحظ الأطفال الآخرون شكل أذنيه البارزتين،

وقد يدفعهم ذلك لمضايقته والسخرية منه وحتى نبذه في بعض الأحيان، وستتحول حياته إلى مشكلةٍ تتمحور حول شكل أذنيه البارزة ما سيشوه نفسيته وسيؤدي لنموه بالعديد من العقد والمشاكل النفسية المختلفة.

عمليّة تجميل الأنف في تركيا 

طرائق تصحيح الأذن

طريقة إيرفولد

طريقة جديدة لتصحيح الأذن هي طريقة إيرفولد ، حيث يتم إدخال الزرع في الأذن. لهذا الغرض ،

يتم استخدام غرسات مصنوعة من النتنول مع طلاء ذهبي ، والتي تمت الموافقة عليها في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2015.

هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية جراحية بسبب عدم وجود الوَتَرة لديهم

كيف يتم تصحيح الأذن؟

يسبق التدخل الجراحي انشغال الجراح بتشريح نسيج غضروف أذن المريض.سيستغرق الإجراء بأكمله حوالي ساعة إلى ساعتين ويتم عادة تحت التخدير الموضعي. إذا رغبت في ذلك ، يمكن أيضًا إعطاء المريض المسكنات ومن ثم إنجاز العملية وهو نائم. فقط في حالة الأطفال الصغار جداً يعطى لهم  التخدير العام.يرقد المريض مستلقيًا على ظهره برأس مرتفع قليلاً.

دواعي تنفيذ عملية تجميل صيوان الاذن

يشعر بعض الناس بحالة سلامٍ وتصالحٍ مع أنفسهم وشكلهم ولا يريدون تغييره أو التدخل فيه كالقيام بعلاج الأذن الوطواطية أو تصغير الأذن أو غيرها من عمليات تجميل الأذن بشكلٍ عام، في حين أن البعض الآخر يرغبون في ذلك وسيساعدهم ذلك في تحسين حياتهم عندها تكون لهم كامل الحرية في اختيار القيام بالعملية.