2022-04-12_14h47_56
عملية شد البطن

6 اسئلة هامة عن عملية شد البطن في تركيا

عملية شد البطن

من المهم أن تكون قريبًا من وزنك المرغوب لمدة ستة إلى اثني عشر شهرًا قبل الخضوع لعملية شد البطن. سيوصي معظم الجراحين المرضى بأن يكون وزنهم بين 10-15 رطلاً من وزنهم المستهدف. هذا مهم لأن اكتساب أو فقدان وزن إضافي يمكن أن يفسد الشكل المحيط الذي تحقق من خلال الجراحة.

1. من هو غير مرشح لهذا الإجراء؟

  • إذا لم تكن قد انتهيت من إنجاب الأطفال وتخطط للحمل مرة أخرى ، أو أنك حامل حاليًا ، فأنت لست مرشحًا مناسبًا لعملية شد البطن.
  • إذا كنت تعاني من السمنة ، فأنت أيضًا لست مرشحًا جيدًا لهذه العملية. أيضًا ،
  • إذا كنت مدخنًا غير مستعد للإقلاع عن التدخين ، فقد لا تكون هذه العملية مناسبة لك.

عملية شد البطن

2. من هو مرشح جيد لعملية شد البطن؟

  • تتمتع بصحة بدنية ووزنك مستقر.
  • لديك توقعات واقعية.
  • أنت غير مدخن.
  • تتضايق من مظهر بطنك.

3. ما مدى ضرر شد البطن؟

إذا كنت تخطط لإجراء عملية شد الخصر ، فيجب أن تكون مستعدًا لمدة شهر إلى شهرين من التعافي ، وقد تشعر بالألم طوال هذا الوقت. بشكل عام ، يكون الألم خفيفًا إلى متوسط بعد هذه العملية. نادرًا ما يستمر الألم أو التشوهات الحسية لأشهر أو حتى سنوات بعد الإجراء.

أهم الاسئلة حول تكبير الارداف

4 هل يمكنك إجراء عملية شد البطن إذا لم تفقد وزنك؟

إذا كنت تفكر في هذا الإجراء ، فيجب أن تكون في نطاق معقول من وزنك المستهدف قبل الخضوع للإجراء .

بعد جراحة تكميم المعدة وفقدان الوزن قد تحتاج إلى عملية شد الجلد وقد لا تحتاج

وذلك تبعاً للسن وحالة السمنة و مقدار الوزن المفقود، فمثلاً في سن الشباب عادة لا يحتاج المريض إلى عملية شدة الجلد، وخاصة إذا كانت السمنة غير مفرطة حيث نلاحظ أن الجلد يبدأ في الشد أثناء فقدان الوزن، أما في حالة الأوزان الكبيرة أو الأعمار الكبيرة قد يحتاج المريض إلى عملية شد الجلد للتخلص من الترهلات.

5. ما مؤشر كتلة الجسم الذي أحتاجه لإجراء هذه العملية؟

لكن بشكل عام ، يعتبر مؤشر كتلة الجسم أقل من 30 خبرًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مناسب بشكل خاص لعمليات التدخل الجراحي المحدود مثل شفط الدهون وشد الجلد. مع مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ، من المحتمل أن ترى نتائج جيدة من كلا الإجرائين.

6. كم عدد الأحجام التي تخسرها مع هذه العملية؟

تساعد هذه العملية الكامل المرضى على فقدان مقاسات الملابس والبوصات في منطقة الوسط ، لكن فقدان الوزن لا يزيد عادةً عن بضعة أرطال. يمكن للمرأة العادية أن تتوقع أن تفقد مقاسين إلى ثلاثة أحجام من الملابس بعد شد الخصر ، بينما يتوقع الرجال أن يفقدوا عدة مقاسات من البنطال.