2022-04-12_14h47_56

عملية شد البطن قبل وبعد| اسئلة واجوبة

عملية شد البطن قبل وبعد هو إجراء جراحي يزيل الجلد الزائد ودهون البطن ويصلح العضلات المزدوجة التي قد تكون قد خرجت بعد الولادة أو بعد زيادة الوزن أو الشيخوخة، يتمتع المرضى بمحيط بطن مسطح وأجمل.

إذا كنت تفكر في إجراء الجراحة، فلا شك أن لديك أسئلة. فيما يلي إجابات لأكثر الأسئلة شيوعًا التي يطرحها الناس على أنفسهم قبل وبعد العملية، وفترة إعادة التأهيل والنتيجة المستقبلية.

كيف ستكون الندبة بعد العملية؟

تقع الندبة في منطقة البيكيني، ويمكن إخفاؤه بسهولة بواسطة سراويل داخلية. تتمثل مهمة الطبيب في جعل التماس غير مرئي قدر الإمكان. للشفاء بشكل أسرع.وبالتالي، فإن الندبة محمية من العوامل البيئية والبكتيريا. بعد شهر واحد، يبدو الأمر من 6 إلى 8 أشهر. بمرور الوقت،تتحول الندبة إلى خط يكتسب لون الجلد.

عملية شد البطن

قبل عملية شد البطن في تركيا

قبل تقديم أي رعاية طبية، يقدم الطبيب المعالج شرحًا شاملاً للعملية المخطط لها ويصف المخاطر المرتبطة بها.كتابة أسئلتك يمكن أن يساعد.

يمكنك طلب صور قبل وبعد العملية، لا تتردد في السؤال عن أي شيء يثير اهتمامك. يمكنك أيضًا توضيح كل شيء عبر الهاتف، أو خلال موعد منفصل، إذا كانت أسئلتك لا تزال بدون إجابة.

ماذا يحدث أثناء الجراحة؟

أثناء جراحة شد البطن، سيعمل جراح التجميل بجد لإزالة الجلد الزائد ودهون البطن واستعادة الفصل بين عضلات البطن. يمكن إضافة شفط الدهون إلى محيط البطن والجوانب إذا لزم الأمر.

عملية شد البطن

ما هو الفرق بين عمليةالشد و عملية شد البطن المصغرة؟

عملية شد البطن المصغرة هي عملية شد جراحي لأسفل البطن من خلال شق واحد على طول خط البكيني دون تحريك السرة. العملية أقل إيلامًا من عملية شد البطن الكاملة، وفترة إعادة التأهيل بعد ذلك تكون أقصر. عملية شد البطن المصغرة هي طريقة لإزالة الجلد من البطن مع عيوب جمالية طفيفة: علامات تمدد واضحة وتدلي الجلد وفقدان التناغم في أنسجة جدار البطن.

التدخل الأكثر شمولاً هو “شد البطن الكامل” يقوم الجراح بعمل شقين: حول السرة وخط البكيني. ثم يتم تنفيذه:

  1. فصل ورفع الأنسجة الدهنية تحت الجلد.
  2. القضاء على الانبساط، خياطة العضلات.
  3. نقل وتشكيل فتحة السرة.
  4. استئصال الجلد الزائد.
  5. تركيب الصرف تحت الجلد والخياطة والتضميد.

يشار إلى العملية الكاملة في وجود الانبساط، والحاجة إلى إزالة الجلد بعد فقدان الوزن، ورواسب الدهون الموضعية وتشوه الحلقة السرية. والفرق الرئيسي بين الإجراءين هو شق بيكيني أصغر بكثير لمصغرة البطن ونقل السرة مع شد البطن القياسية.

ما هي القيود بعد هذه الجراحة؟

تعد العملية  (tummy tuck) فريدة من نوعها بين عمليات تشكيل الجسم لأنها تتضمن شد عضلات البطن بالغرز.بعد عملية شد ، يجب حماية العضلات التي تم إصلاحها لمدة أربعة إلى ستة أسابيع حتى تلتئم تمامًا. نتيجة لذلك، سيتعين عليك تجنب أي نشاط يمكن أن يضغط على هذه العضلات، مثل ممارسة الرياضة أو رفع الأثقال التي تزيد عن 10 كجم. بعد ستة أسابيع من الجراحة، لن يكون لديك أي قيود. قد يبدو أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً، لكن الحصول على بطن مسطح لسنوات قادمة يستحق ذلك.

ما الفرق بين شد البطن وشفط الدهون؟

شفط الدهون هي عملية تجميل لإزالة الدهون الزائدة في الجسم. أثناء شفط الدهون، يقوم جراح التجميل بعمل ثقوب صغيرة في المناطق التي تتراكم فيها الخلايا الدهنية بأكبر قدر ممكن، وبمساعدة أنابيب الكانيولا والفراغ يستخلص الأنسجة الدهنية. أي أن شفط الدهون يزيل الدهون الزائدة فقط، بينما يظل ترهل الجلد والجلد الزائد، إن وجد، في نفس الحالة. الإجراء أقل إيلامًا، وفترة إعادة التأهيل بعده تكون أقصر وأسهل، مقارنةً بشد البطن.

عملية الشد هي إجراء جراحي يشمل الأنسجة العميقة لجدار البطن. بعد الجراحة، تبقى ندبة مرئية في أسفل البطن،